نصرة النبيًّ
لمن يهوى إساءتنا
|
**
|
وقدح نبينا الأسمى
|
كذا غدراً بلا جُرمٍ
|
**
|
ولا إثمٍ ولا شكوى
|
إلى قلبٍ هو الأعمى
|
**
|
إلى نفرٍ من الحمقى
|
لماذا هكذا تترى
|
**
|
يقود خطاكمُ أعشى
|
عتل تافهُ المعنى
|
**
|
كفيف الحس والمغنى
|
زنيمُ ساقطٌ أبداً
|
**
|
إلى دركٍ هو الأدنى
|
ومنحدرُ بكم سفهاً
|
**
|
إلى جرم هو الأخزى
|
وقد تبت رؤى فكرٍ
|
**
|
وآراءٍ بها يسعى
|
لماذا هكذا أبداً
|
**
|
يصير حياؤكم غورا
|
وقد بُشرتمُ سلفاً
|
**
|
كذا قد قالها عيسى
|
بانَّ نبينا أحمد
|
**
|
هو الآتي هو البشرى
|
فأين كرامة الإنسان
|
**
|
أين العفة الكبرى
|
أين العدل والإحسان
|
**
|
والتذكير بالحسنى
|
وأي كرامةٍ تبقى
|
**
|
لمن يخلو من التقوى
|
لمن قامتْ مناهجهُ
|
**
|
على هرجِ من الفوضى
|
من التشريدٍ والقتل
|
**
|
وظلم الناس والجوعى
|
علامَ الغرب يلسعنا
|
**
|
بأوغادٍ كما الأفعى؟
|
لماذا الشتم والرسم
|
**
|
لماذا الضجة العظمى
|
لأنَّ محمدا خُتمتْ
|
**
|
به الأديان والذكرى
|
وأنًّ الله أدناه
|
**
|
مقاماً سامقاً أسمى
|
لأنَّ محمداً صلَّى
|
**
|
بخير الناس في الأقصى
|
وقد بلغتْ ذرا مجدٍ
|
**
|
به الأخلاقُ والقربى
|
وأنًّ الله سواه
|
**
|
رحيماً كامل المعنى
|
فما لحقت به ريبٌ
|
**
|
وما أبكى وما أدمى
|
هو الإنسان مزدهراً
|
**
|
بنور الله والتقوى
|
وقد رحمت به الأحياءُ
|
**
|
والأشياءُ لا غروا
|
فهذا الكونُ يهواهُ
|
**
|
ويعرف قدره الأعلى
|
ويعرف أنه عبدٌ
|
**
|
كريم الخلقٍ والمسعى
|
وأن الله أدبه
|
**
|
وأعطاه كما يهوى
|
هو المعصوم من ذللٍ
|
**
|
ومن إثمٍ ومن غلوا
|
لغير الله ما غضبتْ
|
**
|
به نفسُ وما أكدى
|
عليه الله قد أثنى
|
**
|
عليه الله قد صلّى
|
فيا عجباً لأقوامٍ
|
**
|
من الدهماءِ والحمقى
|
وقد عُميت بصائرهم
|
**
|
عن التمييز والرؤيا
|
بأنّْ محمداً نورٌ
|
**
|
ونبراس إلى الأخرى
|
وأنًّ الله مولاهُ
|
**
|
فلا يخزى ولا يشقى
|
وأنًّ شفاعةً كبرى
|
**
|
إليه الله قد أسدى
|
كفى حسداً بحاسدكم
|
**
|
فإنَّ الله قد أعطى
|